منتديات (¯`·.» شباب كوم العرب «.·´¯)
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


سوهاج طما كوم العرب
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخولأهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفن
هو انتى لية على طول يا دنيا مش حاسة بيا ... دة بدل ماتيجى وتواسينى بتيجى عليا ..!!!
أنا زعلان منك يادنيا أنا زعلان أوى .. عذبتينى كتير يادنيا وجرحك كان قوى
خدتى الناس اللى أنا حبيتهم وحكمتى عليا بفرقتهم ..ولا هونتى عليا غيبتهم وهمك ليه قوى
..ولاعمرك طبطبتى عليا ولامنك شوفت انا حنية .وكأنك من دمع عنيا يا دنيا بترتوى.... انا زعلان منك يادنيا انا زعلان اوى.
.. هاتيلى كدا يوم واحد بس فرحت أنا فيه .. على طول جرحك واحد فين مابروح بلاقيه ..
قلبى اتعود كدا على القسوة .. بقى عندك زعلى ولايسوى .. واللى مايسواش واللى بيسوى جم على قلبى وداسوا عليه .. علمتينى اعيش وانا خايف .. أعملك ايه أنا مش عارف .غير الحزن يا ناس مش شايف .. أصل أنا عايش فيه .. أنا زعلان منك يادنيا ..انا زعلان قوى .. الاه جوايا تملى على طول باستمرار .. ولاحد يادنيا فاضلى وطعم الحلو مرار .. انا مصعبتش مرة عليكى ولا أثرتش ابدا فيكى .. اغلطى بقى مديلى أيديكى ..ليه سايبانى فى نار .. دا أنا مؤمن بالله أنا صابر ..وعاملك على طول أنا خاطر .. وبقولك من عينى وحاضر .. وبرضه عايش محتار .. أنا زعلان منك يادنيا أنا زعلان أوى ..

شاطر | 
 

  الكمبيوتر اللوحي وفوائده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سنجا ميوزك
admin
admin
avatar

البلد : مصر
ذكر الابراج : الميزان
الديك
عدد المساهمات : 65
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 02/10/1993
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
العمر : 24
الموقع : a3m3.yoo7.com
العمل/الترفيه : لسه افكر اشتري تكتك

مُساهمةموضوع: الكمبيوتر اللوحي وفوائده   الجمعة 02 يوليو 2010, 13:53


[center]بسم الله الرحمن الرحيم



تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.



ماهو الكمبيوتر اللوحي ؟


الكمبيوتر اللوحي (Tabet PC) : هو تطور للكمبيوتر المحمول (Laptop)، وأهم فارق بينهما أن اللوحي يوفر خاصية الكتابة على الشاشة بقلم خاص به أو بالأصبع في بعض الموديلات، وهذا النوع ( يمكّنك من العمل في أماكن أكثر وبأساليب جديدة. فعّال، ومتنقّل، ومتعدد الاستعمالات، ويقدم الأداء الوظيفي الكامل لأجهزة الكمبيوتر المحمول الحالية – دون نقصان.







أهم فوائدة :


يُمثّل الكمبيوتر اللوحي تطور الكمبيوتر المحمول، ويمكّنك من العمل في أماكن أكثر وبأساليب جديدة. فعّال، ومتنقّل، ومتعدد الاستعمالات، يقدم الكمبيوتر اللوحي الأداء الوظيفي الكامل لأجهزة الكمبيوتر المحمول الحالية – دون نقصان. إن أحدث إصدار من نظام التشغيل، Windows XP Tablet PC Edition 2005، يوفر اعتماداً محسّنا للقلم والحبر – مما يُسهّل استخدام الحبر في البرامج المألوفة والتي تستند إلى Windows. يتوفر هذا الإصدار كترقية مجانية، بحيث يتمكن مستخدمو الكمبيوتر اللوحي من الاستفادة من الميزات الجديدة.

1-كمبيوتر اللوحي هو كمبيوتر محمول وأكثر

يوفر الكمبيوتر اللوحي كافة ميزات Windows XP ووثوقيته، وقدرته، بالإضافة إلى إمكانيات القلم والحبر التي تسمح لك بالكتابة على الشاشة مباشرة أو استخدام القلم كما تستخدم الماوس ولوحة المفاتيح.

2-كمبيوتر اللوحي يُحسّن أسلوبك في استخدام الكمبيوتر
استخدم القلم لكتابة الملاحظات أثناء الاجتماعات أو في الصف، ارسم مخططات أولية للأفكار المبتكرة، أضف لمسة شخصية إلى رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية باستخدام الحبر، أو استعرض الويب وأنت جالس على كرسيك المريح.

3-ستخدم الكمبيوتر اللوحي أينما أردت وكن أكثر إنتاجية
يوفر الكمبيوتر اللوحي كل ما تتوقعه من الكمبيوتر المحمول، بشكل يسمح لك بزيادة إنتاجيتك – على مكتبك، أو في اجتماع، أو في البيت، أو خارج المنزل. كما أن اعتماد الشبكات اللاسلكية والمدة الطويلة لعمل البطارية يعني أنه يمكنك استخدام الكمبيوتر اللوحي في أماكن أكثر من أي وقت مضى. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك بدء تشغيل الكمبيوتر المحمول فوراً باستخدام "الاستئناف السريع من وضع الانتظار".

4-اكتب كل ملاحظاتك إلكترونياً

يمكنك استخدام الكمبيوتر اللوحي لإنشاء الملاحظات والرسومات المكتوبة والمرسومة يدوياً وتحريرها وتنظيمها والبحث فيها، والتي عادةً ما كنت تسجلها على الورق. يصحب الكمبيوتر اللوحي Microsoft Windows Journal، وهي أداة مساعدة لتسجيل الملاحظات. أما ميزات Microsoft Office OneNote 2003 الأكثر تقدما فهي تجمع الحبر، والنص، ومحتويات الإنترنت. يوفر (Microsoft Office OneNote 2003 Service Pack 1 (SP1 إمكانيات متقدمة للحبر، وتكاملاً مع Microsoft Outlook وبرامج Office الأخرى، ودعماً للأجهزة التي تستند إلى Microsoft Windows Mobile، وميزات مطوّرة تتعلق بالأمان والمشاركة.



تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.



5- تخصيص الاتصالات

يسمح لك الكمبيوتر اللوحي بأن تضيف لمسة شخصية إلى رسائلك الفورية ورسائل البريد الإلكتروني. باستخدام Microsoft Office Outlook 2003 وMSN Messenger، يمكنك إرسال الملاحظات والرسومات المكتوبة بخط اليد. وهو رائع من أجل إرسال رسائل مخصصة إلى الأصدقاء، والعائلة، وزملاء العمل حتى وإن لم يكن لديهم كمبيوتر لوحي. كما أن Outlook يسمح لك أيضاً بإضافة توقيعك المكتوب يدوياً إلى نهاية كل رسالة بريد إلكتروني.

6-الاستفادة من Windows XP Tablet PC Edition 2005
إن Microsoft Windows XP Tablet PC Edition 2005، المتوفر كتحميل مجاني لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر اللوحي، يوفر القدرة الكاملة والأمان المتقدم في Windows XP Professional مع دمج أكبر لإمكانيات استخدام القلم والحبر.

7-تحويل الحبر إلى نص بسهولة

الميزات المحسّنة في Windows XP Tablet PC Edition 2005 تتضمن لوحة إدخال الكمبيوتر اللوحي Tablet PC Input Panel المعاد تصميمها والتي تجعل تحويل الكتابة اليدوية إلى نص أسهل وأسرع. يمكن تشغيل لوحة الإدخال (Input Panel) أينما تريد أن تكتب وتبرز تلقائياً للتأكد من تجربة الكتابة الطبيعية. يتم التعرف على الأحرف والكلمات ديناميكياً بحيث يمكنك إجراء التصحيحات بسهولة قبل إدخال النص. إن التحسينات التي تمت على إمكانيات التعرّف على الكتابة اليدوية في الكمبيوتر اللوحي تشمل دعم الانتباه لسياق الكلام، الذي يحسّن إمكانية التعرّف على الإدخالات العامة مثل عناوين البريد الإلكتروني وعناوين URL.






8- استخدام إمكانيات الحبر المحسّنة في برامج Microsoft Office System
إن Windows XP Tablet PC Edition 2005 يدمج الحبر الإلكتروني ضمن برامج مألوفة كتلك الموجودة في Microsoft Office System. يمكنك وضع علامة على مستندات Microsoft Office Word 2003 وإضافة تعليقات بالحبر، وكتابة تعليق في حاشية العروض التقديمية في Microsoft Office PowerPoint 2003، وكتابة ملاحظات رقمية في OneNote 2003، وإرسال رسائل بريد إلكتروني بالحبر إلى زملاء العمل والأصدقاء. عندئذ يمكن المشاركة بالمستندات المكتوبة بالحبر مع مستخدمين آخرين للكمبيوتر – حتى وإن لم يكونوا يستخدمون كمبيوتراً لوحياً. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر الكمبيوتر اللوحي دعماً لعدد كبير من برامج من جهات أخرى تسمح لك بتحسين إمكانيات الحبر. يمكنك أيضاً إضافة إمكانيات الحبر إلى برامج Office XP عن طريق تحميل Microsoft Office XP Pack for Tablet PC المجاني.


9-الاختيار من مجموعة متنوعة من أجهزة الكمبيوتر اللوحي
تقدم الشركات المصنّعة للأجهزة تصاميم مبتكرة لتلائم حاجاتك. الشكلان الأساسيان هما: الطراز ذو الغطاء القابل للطي مع لوحة مفاتيح مدمجة وطراز اللوح الرقيق جداً والذي يمكنك أن تختار استخدامه مع لوحة مفاتيح أو بدونها، حسب حاجاتك. كما أن حلول الإرساء تحول الكمبيوتر اللوحي بسهولة إلى كمبيوتر مكتبي رئيسي، مع إمكانية التوصيل بجهاز عرض بالحجم الكامل، ولوحة مفاتيح، ومكبرات صوت، وأجهزة طرفية أخرى. وباستخدام ميزة امسك واذهب (grab-and-go)، يمكنك إلغاء إرساء الكمبيوتر اللوحي وحمله بسرعة والذهاب.


تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.


10- استخدم الكمبيوتر اللوحي في لغات متعددة
تمت ترجمة Windows XP Tablet PC Edition 2005 إلى اللغة الصينية (المبسّطة والتقليدية)، والألمانية، والإسبانية، والإنكليزية، والإيطالية، والفرنسية، والكورية، واليابانية. وفي المستقبل، سيتوفر الكمبيوتر اللوحي بلغات أكثر.


نستعرض بعض الشركات التي تقوم بصناعة الكمبيوتر اللوحي


تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.


شركة Compenion وهو عبارة عن Tablet PC كمبيوتر لوحي.



تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.


من شركة Apple



تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a3m3.yoo7.com
 
الكمبيوتر اللوحي وفوائده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات (¯`·.» شباب كوم العرب «.·´¯) :: القسم الخاص بالكمبيوتر ومشاكله-
انتقل الى: